شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
المدير العام
المدير العام
ذكر
عدد الرسائل : 398
العمر : 27
العمل/الترفيه : الهندسة المدنية
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://lovesoft.ahlamontada.com

default المراة والاسلام

في الجمعة أغسطس 15, 2008 7:14 pm
ان من دواعي السرور والغبطة في هذا العصر المشحون بالفتن والمغريات ان نرى المراة المسلمة شغوفة باسلامها ,عزيزة بايمانها, منيعة, كريمة باخلاقها, نزيهة بادابها وذلك ماجعلها في هذه الحياة الامينة المؤتمنة على غراسها .
هي معدن الخير والعطاء في بناء الاجيال وهي الصانعة للرجال والمؤسسة للابطال فما احوج المسلمين الى امثالها لتعيد لهم ماافتقدوه من نشأة وطيبة , انها العزيزة عند الله تعالى وكم من اية نزلت للنساء فمنها براءة عائشة رضي الله عنها والاستجابة لسؤال خولة بنت ثعلبة في سورة المجادلة وانها صاحبة البشارة من عند رسول الله (ص) بانها من اهل الجنة ففي الحديث الحسن عن كعب بن عجرة ان رسول الله (ص) قال: (الا اخبركم برجالكم من اهل الجنة؟ النبي في الجنة , والشهيد في الجنة , والصديق في الجنة , والمولود في الجنة , والرجل يزور اخاه في ناحية المصر في الله في الجنة . الا اخبركم بنساءكم من اهل الجنة ؟ ) الودود الولود, العؤود التي اذا ظلمت قالت : هذه يدي في يدك لا اذوق غمضا اي نوما حتى ترضى . (اي لزوجها).
الودود التي تتحبب الى زوجها واهله بفعالها الطيبة والحسنة .
والولود التي تكثر من الحمل وتتحمل مشاقة, ومشاق الولادة والامها وهي محتسبة للاجر عند الله تبارك وتعالى ومشاق الارضاع والرعاية والعناية والتربية وفوق ذلك كله ( العؤود) التي اذا ظلمت بادرت بالصفح .
avatar
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
ذكر
عدد الرسائل : 74
العمر : 30
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

default رد: المراة والاسلام

في الثلاثاء أغسطس 19, 2008 10:14 pm
مشكوررررررررررررررررررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى